ماليزيا تتخذ إجراءات قانونية ضد ميتا بشأن المحتوى الضار  

ميتا
ميتا

قالت الحكومة الماليزية، إنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد الشركة الأم لفيسبوك Meta، لفشلها في إزالة المحتوى غير المرغوب فيه والضار من منصتها للتواصل الاجتماعي.

ذكرت لجنة الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزية أن  فيسبوك قد يوجد به مؤخرًا كمية كبيرة من المحتوى غير المرغوب فيه المتعلق بقضايا حساسة تتعلق بالعرق والدين والملكية بالإضافة إلى التشهير وانتحال الهوية وإعلانات الاحتيال.

اقرأ أيضاً|ميتا تستعد لإطلاق منصة لمنافسة تويتر

وقالت اللجنة إن الجهود المتكررة للوصول إلى Meta لإزالة المحتوى الضار لم تكن مجدية.

واضافت في بيان "استجابة ميتا  كانت بطيئة وغير مرضية ، أدت إلى زيادة القلق العام ، نظرًا لعدم وجود تعاون كافٍ من  ميتا ، ليس لدينا خيار سوى اتخاذ خطوات محددة أو إجراء قانوني ضد Meta كإجراء لضمان أن الأشخاص آمنون ومحميون".

وقالت إنها لن تتسامح مع إساءة استخدام المنصات وخدمات الاتصالات عبر الإنترنت بسبب الأنشطة السيبرانية الخبيثة أو التصيد الاحتيالي أو أي محتوى يهدد الاستقرار والوئام الاجتماعي و احترام الحكام. 


في وقت سابق من هذا الشهر ، حذرت الحكومة من اتخاذ إجراء ضد Telegram بعد أن رفضت التعاون بشأن الشكاوى المتعلقة بمحتوى التطبيق وإساءة استخدامه ، بما في ذلك بيع المواد الإباحية والمخدرات وعمليات الاحتيال الاستثمارية.

 ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن مسؤولين قولهم إن عمليات الاحتيال على Telegram كلفت الماليزيين حوالي 45 مليون رينجت (9.6 مليون دولار) منذ يناير 2020.

قالت Telegram في البداية إنها لن تشارك في أي شكل من أشكال الرقابة السياسية لكنها وافقت لاحقًا على العمل مع السلطات المحلية للحد من الأنشطة غير القانونية.